شرح طريقة تغيير ip راوتر tedata بالصور

في الخطوات التالي سوف نقوم بتوضيح طريقة تغيير ip راوتر tedata كل ما تحتاج إليه هو فتح متصفح الإنترنت ثم كتابة الآي بي الافتراضي للراوتر في الغالب 192.168.1.1 يتم كتابة البيانات الإفتراضية علي الراوتر لذلك اذا كانت هناك اي مشكلة في معرفة الآي بي الافترضي يمكنك الإطلاع علي البيانات التي تم طباعتها بالخلف علي جهاز الراوتر .

بعد الدخول للراوتر ومن القائمة الجانبية حدد علي اختيار Basic ثم من الاختيارات الفرعية انقر علي LAN كما يظهر من السكرين شوت التالي لكن قبل تغيير اي بي الراوتر يجب أن نفرق بين IP address وهو أي بي الراوتر والذي نستخدمه في الوصول الي الراوتر وبين Start IP address: وهو الآيبي الذي يأخذه كل جهاز يتم توصيله الي الشبكة وهنا يجب ان يبدء برقم بعد رقم الراوتر بحيث لاتحدث مشكلة في الشبكة .

تغيير ip راوتر tedata

الخطوة الآولي قبل تغيير ip الراوتر سوف نقوم بالتعديل علي Start IP address علي سبيل المثال هنا سوف أقوم بتحديده علي 192.168.1.5 بالتالي يجب أن يكون اي بي الراوتر في رقم سابق لهذا الرقم .. بعد التعديل اضغط علي Submit للحفظ .
تغيير ip الراوتر te data

ننتقل الأن الي التعديل علي ip الراوتر من الاختيار الأول IP address: في الشرح تم تحديده علي 192.168.1.4 وهو الأي بي الذي سوف استخدمها مستقبلاً في الدخول الي صفحة الراوتر … لحفظ التعديلات يجب الضغط علي Submit أو حفظ .

تغيير ip راوتر tedata

الأن يمكنك الوصول الي الراوتر عن طريق الاي بي الجديد .. تم شرح الخطوات بالفيديو هنا

عملية تغير الأي بي للراوتر تفيد في حماية الراوتر من البرامج الخبيثة والمخترقين يمكنك مراجعة بعض المقالات الهامة والتي من المتوقع أن تفيدك مثل معرفة من يسحب سرعة النت وشرح حماية الراوتر من الاختراق بالاضافة الي شرح برنامج معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة للاندرويد . اذا كان لديك استفسار لاتتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8