شرح موقع cyanogenmod و الفرق بين النسخة الليلية والمستقرة

روم سيانوجين هي الأشهر في الوقت الحالي يوفر الموقع الرسمي دائمًا تحديثات لدعم جديد الأجهزة الإستفسار هنا حول شرح موقع cyanogenmod كيف يمكن تحميل الروم المناسبة من موقع سيناجون مود ؟ ما هو الفرق بين النسخة الليلية والمستقرة و المرشحة Release Candidate ؟ سوف نحاول فيما يلي بشكل بسيط توضيح الأجابة الواضحة لكل هذه الإستفسارات .

1: الفرق بين النسخة الليلية والمستقرة و المرشحة 

عند البحث في موقع cyanogenmod عن الروم المناسبة للجهاز وبعد الوصول الي صفحة التحميل في الغالب تظهر أكثر من اختيارات علي النحو التالي :
النسخة الليلية Nightly وهي النستخة التي يتم تحديثها بشكل يومي تقريبًا كل ليلة تحصل علي تحديثات جديدة وهي جيدة اذا تم اصدارها من مدة علي سبيل المثال شهرين بالتالي يمكنك الإعتماد عليها . النسخة Release اختصار (RC) وهي المشرحة للإصدار المستقر.. وهي النسخة المستقر بعض الشىء أي يمكنك الإعتماد عليها ايضًا ويتم توافر تحديثات لها كل مدة زمنية . النسخة Stable المستقرة تمامًا وهي خالية من أي أخطاء لكن للاسف نادر ما تتوافر هذه النسخة للكثير من الأجهزة . وأخيراً النسخة الاختبارية experimental وهي نسخ لايفضل ابدًا الحصول عليها لانها مخصصة للمطورين فقط وبها الكثير من الأخطاء .

شرح موقع cyanogenmod

الخلاصة :: يمكنك الاعتماد علي النسخة الليلة Nightly ولا حاجة للحصول علي التحديثات اليومية طالما هناك استقرار في الروم .

2: طريقة معرفة الروم المناسب لجهازك 

بعد الدخول لقسم التحميل من الرابط التالي (download.cyanogenmod) ثم من القائمة الجانبية ابحث عن اسم الشركة المصنعة ثم ابحث عن الموديل لكن في بعض الأحيان تجد صعوبة في الوصول الي الهاتف بشكل أسرع لذلك يفضل استخدام البحث السريع من المتصفح عن طريق الضغط علي مفتاح كنترول Control مع حرف A ثم أكتب موديل الهاتف مثل i9300,p5100 وهكذا يمكنك استخدام برنامج cpu_z راجع هذا الشرح كيفية معرفة مواصفات هاتف الاندرويد

شرح موقع cyanogenmod

الملفات التي تحتاج إليها دائمًا هو ملف الروم + ملف Recovery + تطبيقات جوجل من خلال رابط Device Wiki .. كل هذا الملفات موجودة في صفحة التحميل كما يظهر من السكرين شوت الموجود بالأعلي , وهكذا استخدام موقع cyanogenmod ليس بالأمر الصعب خاصة مع الوقت سوف تحترف البحث والوصول إلي رومات الأجهزة كما توفر الصفحة الرئيسية أخبار وجديد التحديثات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8