كيفية تغيير التطبيقات الافتراضية في هواتف الاندرويد

عند وجود أكثر من برنامج علي الهاتف يقوم بنفس المهام مثل برامج تصفح الإنترنت تلاحظ دائمًا سؤال نظام التشغيل عند فتح اي صفحة انترنت عن اي من برامج التصفح التي سوف تستخدمها مع كلمة " مرة واحدة .. دومًا" هذه الأمر يتكرر مع كل البرامج المتشابه والتي تقوم بنفس الوظيفة في حالة التحديد علي مرة واحدة سوف يتكرر نفس السؤال لكن اذا تم تحديد دومًا سوف يتم تعين هذا البرنامج للقيام بهذه المهمة في المستقبل هنا سوف نعمل علي إعادة تعين هذه الإعدادات إلي الافتراضية بحيث تستطيع علي سبيل المثال تغيير المتصفح الافتراضي للاندرويد تغيير مشغل الفيديو الافتراضي وهكذا .

سوف نشارك معكم سكرين شوت من هواتف مختلفة لكن هذه الاختيارات لاتختلف كثيراً من هاتف لأخر في البداية من خلال Settings ثم بالنزول إلي أسفل هناك اختيار التطبيقات “Apps” و التطبيقات الافتراضية وفي بعض الهواتف يحمل هذا الاختيار اسم ادارة البرامج “Manage Apps”.

كيفية تغيير التطبيقات الافتراضية في هواتف الاندرويد

للرجوع إلي الإعدادات الافتراضية والتي توفر إمكانية تحديد البرنامج الافترضي بعد الدخول الي التطبيقات “Apps”  المس الاختيارات أو الثلاث شرط الموجودة في الهاتف ثم اضغط علي " إعادة ضبط تفضلات التطبيقات" سوف تظهر رسالة تحذير لاتقلق لن يتم حذف اي شىء فقط للتأكيد علي عملية اعادة الضبط حدد علي "موافق ".

في بعض الهواتف نفس الاختيارات السابقة لكن بعد الدخول الي قائمة التطبيقات الموجودة علي الهاتف ثم من الثلاث نقاط الموجودة بالأعلي حدد علي " إعادة تعين تفضيلات التطبيقات " كما في السكرين شوت التالي.

البرامج الافتراضية اندرويد

الإستفسار الأن كيف يمكن تغيير البرنامج الافتراضي في الاندرويد ؟  

بعد القيام بالخطوات السابقة تم الرجوع إلي الإعدادات الافتراضية التي تأتي مع الهاتف ننتقل الي كيفية تغيير التطبيقات الافتراضية بعض الهواتف توفر اختيار "التطبيقات الافتراضية" كما في الصورة الأولي وبعض الهواتف توفر اعدادات التطبيقات الافتراضية “Default app settings” هذه الاختيارات توفر إمكانية التحكم في البرامج التي تعمل بشكل افتراضي بالتالي يمكنك تغير المتصفح أو برنامج تشغيل الفيديو الافتراضي .

لكن ما الحل اذا كان إصدار الأندرويد الموجود علي الهاتف قديم أو لايوفر هذه الاختيارات ؟ في هذه الحالة الأمر ايضًا سهل كل ما عليك القيام به هو اعادة تعين التطبيقات الافتراضية كما تم الشرح بالأعلي ... ثم تحميل البرنامج الذي تفضله  مثل المتصفح المفضل برنامج عرض الصور المفضل وهكذا بعد تحميل وتنصيب البرنامج علي الهاتف وعند فتح الصور أو تصفح الانترنت سوف تظهر رسالة استخدام البرنامج مرة واحدة أو دائمًا حدد علي دائمًا ليتم تغين هذا البرنامج كإفتراضي .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8