طريقة اخفاء شبكة الواي فاي te data راوتر تى داتا

من وقت لأخر نقوم بعرض بعض الإعدادات الهامة في راوتر تى داتا اليوم مع طريقة اخفاء اسم شبكة الوايرلس بث ال ssid بحيث لايمكن أن تظهر علي أي أجهزة بإستثناء الأجهزة المتصلة بالشبكة فقط, هذه الخاصية سوف تساعدك في حماية شبكة الواي فاي حيث لن يتعرف أي شخص علي وجود الشبكة بالتالي أنت في أمان بنسبة كبيرة من محاولات سرقة كلمة السر .

لكن الاستفسار هنا كيف يمكن توصيل جهاز جديد الي الشبكة المخفية ؟ في هذا الحالة اذا كنت ترغب في توصيل هاتف صديق أو كمبيوتر الي الشبكة المخفية سوف تحتاج إلي كتابة اسم الشبكة ثم الباسورد لكن لن تظهر الشبكة بشكل مباشر .

في البداية وقبل الدخول إلي الراوتر تأكد من اتصال الهاتف والكمبيوتر بالشبكة قبل اخفاء شبكة الواي فاي te data ثم تابع الخطوات التالية :

١: بالدخول الي الراوتر عن طريق الآي بي الافتراضي 192.168.1.1 ثم كتابة اسم المستخدم والباسورد admin هذه البيانات الافتراضية إلا اذا قمت بتغيرها .

اخفاء شبكة الواي فاي te data

2: من القائمة الجانبية حدد علي اختيار Basic ثم WLAN للتحكم في إعدادات الواي فاي , كل ما تحتاج إليه هو اضافة علامة صح √ إلي هذا الاختيار Hide broadcast.

اخفاء شبكة الوايرلس wireless راوتر تى اى داتا

٣: بمجرد القيام بالخطوة السابقة ثم الضغط علي حفظ Submit بالأسفل سوف تختفي الشبكة في الحال ولن تظهر إلا علي الأجهزة المتصلة .

اخفاء الشبكة – الغاء بث ال ssid

في اي وقت لاحق يمكنك إظهار الشبكة مرة أخري بالدخول الي الراوتر ثم من نفس الخطوات السابقة لكن سوف تقوم بحذف التحديد من أمام اختيار Hide broadcast , كما وضحنا وللتأكيد فقط عند توصيل جهاز جديد بالشبكة المخفية لن تظهر الشبكة لكن اضغط علي كلمة "أخري " ثم اكتب اسم الشبكة ونوع التشفير حسب ما تم تحديده في الراوتر في الغالب wpa2 ثم كلمة السر ثم اتصال .

من المقالات التي سوف تفيدك ايضًا طريقة معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة وتحديد السرعة وإذا كنت تستخدم هاتف بنظام الأندرويد يمكنك معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة من خلال هاتف الأندرويد بشكل مباشر وبدون الحاجة إلي جهاز كمبيوتر برنامج مجاني ولايحتاج إلي روت .

في النهاية اذا كان لديك اي استفسار بخصوص التحكم في الشبكة شاركنا من خلال التعليقات وسوف نعمل علي مساعدتك كما يمكنك متابعة الموقع علي الفيس بوك وتويتر.

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8