كيفية ايقاف جوجل كروم من العمل فى الخلفية على الكمبيوتر

كيفية ايقاف جوجل كروم من العمل فى الخلفية على الكمبيوتر

على الرغم من المميزات التى يقدمها متصفح جوجل كروم  والسبب التحديثات التى يحصل عليها بشكل دائم من قبل شركة جوجل الا أنه للأسف الشديد سيئة السمعة والسبب أنه يستهلك موارد النظام مما يؤدي إلى مشكلات في الأداء، وبالتالى يجب على المستخدمين الذين يمتلكون أجهزة بمواصفات متوسطة المدى أو منخفضة التفكير قبل البدء فى تحميل وتثبيت متصفح جوجل كروم لأنها ليست مشكلة سهلة .

افتراضياً يوفر متصفح جوجل كروم ضمن الأعدادات الخاص به خيار تشغيل التشغيل فى الخلفية لتوفير خدماتها مثل التحديثات والإخطارات، وبالتأكيل عمل المتصفح فى الخلفية هو مفيد لحفظ لكم تحديث مع الإخطارات في الفيس بوك أو البريد الإلكتروني . ومع ذلك، فإنه يستهلك موارد النظام، وخلال هذه التدوينة سوف نتعرف على كيفية ايقاف جوجل كروم من العمل فى الخلفية على الكمبيوتر، تابع معنا الخطوات بالأسفل .

الجيد والسيئ :
قبل أن تقوم بأيقاف ومنع متصفح جوجل كروم من العمل فى الخلفية يجب عليك فى البداية معرفة أهم الجوانب الأيجابية وأهم الجوانب السلبية قبل أتخاذ هذا القرار الذى هو بالتأيكد سيكون ضرورى ومفيد للبعض ولكن البعض الأخرى لا يفرق معه اذا قام بأيقاف عمل جوجل كروم فى الخلفية وتحديداً من يمتلك جهاز بمواصفات قوية وأنترنت سريع .

تشغيل جوجل كروم فى الخلفية ضرورى جداً ومهم للحصول على جميع الأشعارات بشكل دائم والتحديثات الجديدة ، الشىء السيىء أنه يستهلك موار الهاتف . أما فى حالة أيقاف متصفح جوجل كروم من العمل فى الخلفية سوف يكون شىء مهم تحديداً اذا كنت تمتلك هاتف بمواصفات ضعيفة ولكن لا تحصل على التحديثات والأشعارات .

فى حالة اذا كنت ترغب فى أيقاف جوجل كروم من العمل فى الخلفية قم بتشغيل المتصفح ثم الضغط على "إعدادات  Settings " ثم بعد ذلك الضغط على خيار " Show advanced settings " كما فى الصورة ادناه .


الخطوة الثانية والأخيرة تقوم بالتمرير لأسف حتى أن تصل الى " System " وتقوم بألغاء علامة صح من أمام خيار “Continue running background apps when Google Chrome is closed” كما موضح فى الصورة .


بهذه الخطوات تكون قد تمكنت من ايقاف جوجل كروم من العمل فى الخلفية على الكمبيوتر، فى حالة اذا كان لديك أى أستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الأستفسارات .



أضف تعليق