شرح معرفة البرامج التي تستهلك النت وكيفية قطع النت عن بعض البرامج على الكمبيوتر

شرح معرفة البرامج التي تستهلك النت وكيفية قطع النت عن بعض البرامج على الكمبيوتر

هناك الكثير من الأسباب التى تأثر على سرعة الأنترنت وتجعل الأنترنت بطىء منها أن يكون هناك أشخاص متصلين بالراوتر أو الشبكة الخاص بك وأنت فى الأساس لا تعلم وقد تعرفنا فى مقال سابقة على كيفية معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر، السبب الثانى ربما يقوم أى شخص من الأشخاص المتصلين بالشبكة بالتحميل وأنت لا تعلم وتعرفنا أيضاً على كيفية معرفة من يحمل على الشبكة، والسبب الثالث أن تكون هناك بعض البرامج المثبته على جهاز الكميوتر الخاص بك تستهلك الأنترنت وخلال هذه التدوينة سوف نقوم بالتعرف على البرامج التي تستهلك النت وكيفية قطع النت عنها .

خلال هذا المقال سوف نتعرف على برنامج GlassWire's Firewall Software الذى هو واحد من أفضل البرامج فى مجال معرفة البرامج التى تستهلك الأنترنت على الكمبيوتر ويوفر أيضاً ميزة قطع الأنترنت عن أى برنامج مثبت على الكمبيوتر كما يوفر تقرير كامل عن كمية أستهلاك الأنترنت على الكمبيوتر ويراقب البرنامج كل صغيرة وكبيرة فى جهاز الكمبيوتر بالنسبة للأتصال بالأنترنت، ويعطيك أشعارات عند أتصال أى برنامج مثبت على الكمبيوتر بالأنترنت ويحتوى على عداد يقوم بحساب أستهلاك الأنترنت من لحظة تثبيت البرنامج .

عند تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر سوف تيظهر معك فى الواجهة الرئيسية مجموعة من الأقسام تصل الى 5 أقسام، القسم الأول وهو Graph والذى يوفر لك تفاصيل عن ورسم بيانى عن أستهلاكك للانترنت .


القسم الثانى وهو Firewall والذى من خلاله سيكون بأمكانك قطع النت عن أى برنامج ترغب فى منعه من الأتصال بالأنترنت بمجر فقط أن تقوم بالنقر على علامة Firewall الموجودة بجوار أيقونة البرنامج والمشار عليه كما فى الصورة التالية .


القسم الثالث وهو Usage والذى يعطيك نظرة على أهم التطبيقات المثبته على الكمبيوتر وتستهلك الأنترنت بشكل كبير، وبالتالى يجب عليك بعد معرفة البرامج التى تقوم بأستهلاك الأنترنت الرجوع الى قسم Firewall وتقوم بقطع الأنترنت عنها .


القسم الأخير alerts وهو يعطيك تقرير كامل عن جميع البرامج المثبته على الكمبيوتر، على سبيل المثال من خلال هذا القسم تتمكن من معرفة أى برنامج قام بعمل تحديث جديد والكثير من التفاصيل الأخرى .


يمكنك الأن الأستعانة بهذا البرنامج الذى يجعلك تراقب أتصال البرامج المثبته على جهاز الكمبيوتر بالانترنت ومعرفة أكثر البرامج أستهلاكاً للأنترنت مع أمكانية قطع النت بكل سهولة عن أى برنامج مثبت على الكمبيوتر . [رابط البرنامج]



أضف تعليق