ما هو وضع التوافق وطريقة الغاء وضع التوافق وتحديث الملفات في الوورد والبوربوينت

ما هو وضع التوافق أو ما يسمي Compatibility وهل يمكن الغاء وضع التوافق في الوورد ؟ ببساطه هذا الوضع تم انشائه كما يظهر من الإسم للقيام بعملية التوافق عند فتح ملف تم انشائه بنسخة اوفيس قديمة مثلاً 2007 علي أوفيس حديث 2016 بحيث يظل محتفظ بكل شىء لكن يتم تعطيل الخصائص الجديدة في الأوفيس الهدف من ذلك هو الحفاظ علي نسخة الملف الأصلية .

وضع التوافق ليس شىء سيء كما قد يعتقد البعض لكن يقوم بفعل الشيء الصحيح لضمان الوثائق القديمة تعمل بشكل طبيعي بدون مشكلة مع إمكانية الاستمرار في التعاون مع الأشخاص الذين يستخدمون الإصدارات القديمة من Office لكن هذا لايمنع من إمكانية الغاء وضع التوافق.

يظهر وضع التوافق عن تشغيل ملف وورد، إكسل، وباور بوينت سوف تشاهدة كلمة "وضع التوافق" تظهر في الشريط العلوي بجانب الإسم الأصلي للملف وهذا يحدث علي سبيل المثال عند انشاء ملف في Word 2007 ثم فتح نفس الملف في Word 2016 سوف يتم منعك من استخدام بعض المميزات الجديدة والتي لان تعمل اذا تم فتح نفس الملف مرة أخري في الإصدار القديم من الأوفيس بالتالي يمكنك التعديل علي الملف ثم ارساله مرة أخري للطرف الأخر بدون اي مشكلة .

١: الوصول إلي وضع Compatibility 

يمكنك الوصول إلي وضع التوافق من خلال File > Info > Check for Issues > Check Compatibility.

وضع التوافق في الوورد 2007 و 2010 

اضغط علي “Select Version to Show” سوف تلاحظ التحديد علي اصدار الاوفيس علي سبيل المثال هنا وضع التوافق مع Word 2010 وهذا يدل علي ان الملف تم انشائه في إصدار أقدم من Word 2010 .

وضع التوافق في البوربوينت

٢: كيف يمكن تحديث ملف قديم للعمل علي إصدار حديث 'الغاء وضع التوافق' .

اذا كنت تمتلك ملفات من الإصدارات القديمة وتريد تحديثه بحيث يعمل علي الإصدارات الحديثة من الأوفيس بعد فتح الملف ثم من File > Info > Convert سوف يتم تحويل وعمل كونفرت للملف إلي الإصدار الحديث . لكن لاتقوم بهذه الخطوة إذا كان نفس الملف سوف يستخدم من قبل شخص يعمل علي أوفيس قديم, لذلك يفضل دائمًا الإحتفاظ بنسخة احتياطية من الملف الأصلي قبل التعديل .

الغاء وضع التوافق في الوورد

اذا لم يتم الخروج من وضع التوافق علي الرغم من تحديث الملف في هذه الحالة يجب القيام بالتالي من  File > Options > Save لحفظ الملف ثم من “Save files in this format” حدد الامتداد المناسب للحفظ .

كيف الغي وضع التوافق في الوورد

كان هذه توضيح حول وضع التوافق في الأوفيس تعريف الوضع والهدف من وجود هذا الاختيار بالإضافة إلي كيفية تحديث ملفاتك القديمة لاتنسي متابعة الموقع علي الفيس بوك وتويتر .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8