أفضل ميزة فى الفيس بوك والجى ميل لا تتوفر فى الياهو

على الرغم من تراجع خدمة بريد الياهو فى السنوات الأخيرة ألا أن العديد من المستخدمين لايزالون يستخدمون بريد الياهو فى التواصل مع الأخرين أو على الأقل أستخدام بريد الياهو فى التسجيل فى مواقع الأنترنت كمثال الفيس بوك وغير ذلك من المواقع .

بالطبع هناك أختلاف كبير جداً بين موقع الفيس بوك وخدمة الجى ميل من جوجل وموقع الياهو، ولكن كان من الضرورى أن نقوم بتوضيح نقطة هامة جداً فى أمان حساب الياهو تحديداً للأشخاص الذين يستخدمون بريد الياهو وهى أن موقع الياهو يوفر أمكانية تغيير باسور حساب الياهو دون أن يطلب منك الباسور الحالية أو القديمة فهو على الفور يطلب منك كلمة السر الجديد عندا تريد تغيير باسور الياهو ! نعم، وهى مشكلة كبيرة جداً بمعنى انك فى حالة اذا نسيت حسب الياهو الخاص بك مفتوح فى المتصفح سيكون بأمكان أى شخص تغيير الباسور والأعدادات الأخر ولن تكون قادر على الوصول الى حسابك مرة ثانية .



الشىء الذى قد لا يعرفه الكثير من المستخدمين أن معرفة أى شىء لبيانات حساب الياهو يعنى بأن هذا الشخص سوف يحصل أيصاً على حساب الفيس بوك بتحديد اذا كان الفيس بوك مرتبط ببريد الياهو أى انك مسجل فى الفيس بوك بحساب أو بريد الياهو، وهى مشكلة كبيرة قد لا يعرفها الكثير من المستخدمين الأقل خبرة فى مجال الأنترنت .

على العكس تماماً فى موقع الفيس بوك لن تكون قادر على تغيير باسور الفيس بوك ألا فى ثلاث حالات فقط معرفة الباسور الحالية والقديمة أو أن يكون معك الشريحة sim المسجل بها هذا الحساب ( رقم التلفون ) أو معرفة باسورد البريد الإلكتروني . وهو نفس الأمر فى حساب الجى ميل من شركة جوجل عندما تريد تغيير كلمة مرور الجيميل سوف يطلب منك على الفور كلمة المرور القديمة لكى تتمكن من تغيير الباسور وبالتالى لن يكون من السهل أن يقوم أى شخص بتغير الباسور كما فى الصورة أدناه .



كانت هى أهم وأفضل ميزة فى الفيس بوك والجى ميل لا تتوفر فى الياهو، وهى من الأمور الهامة جداً جداً فى حماية وتأمين حسابك من أن يحصل عليه أى شخص أخر بسهولة، ولكن للأسف لا تتوفر هذه الميزة فى الياهو .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8