بالصور استعادة ضبط المصنع امازون فير تي في Amazon Fire TV

بالصور استعادة ضبط المصنع امازون فير تي في Amazon Fire TV

جهاز Amazon Fire TV مثل العديد من الأجهزة الذكية الأخري سواء الهواتف أو الأجهزة التي من نفس الفئة مثل آبل تي في و اندرويد تي في قد تحتاج إلي الرجوع بالجهاز للحالة التي كان عليها عند الشراء أول مرة وهي حالة المصنع وذلك لحذف كل الإعدادات والتخصيص الذي تم علي الأمازون تي في خلال الوقت الذي قد مضي .

في امازون تي في قد يحدث خلل معين لايمكن تفسير السبب أو الوصول إلي حل للمشكلة مثل عدم الاتصال بشبكة الواي فاي لسبب مجهول علي الرغم من استخدام نفس الشبكة من قبل أو حدوث تهنيج في الجهاز أو تعليق والكثير من الأسباب الأخري التي لايمكن حصرها .

علي الرغم من اننا لا ننصح بعمل اعادة ضبط المصنع للأجهزة  بسبب ما يترتب علي هذه العملية من حذف كل شىء علي الجهاز لكن في بعض الأحيان لا يكون هناك حل إلا من خلال استعادة ضبط المصنع .

في Fire TV لايوجد زر لإعادة ضبط المصنع لكن هناك طريقتين أما من خلال إعدادات النظام أو عن طريق الريموت وذلك بالضغط بشكل متواصل علي زر الروجع للخلف مع زر اتحاه اليمين لمدة 10 ثواني بشكل متواصل .

أما اذا كنت تريد استخدام القوائم من خلال الإعدادات “Settings” ثم بالتنقل بين الاختيارات  للوصل إلي النظام “System” .

أمازون تي في

تنقل بين اختيارت النظام للعثور علي اختيار اعادة ضبط المصنع “Reset to Factory Defaults” .

جهاز امازون tv

للبدء في عمل اعادة ضبط المصنع سوف تحتاج الي كتابة PIN وذلك اذا كنت تستخدم كود سري فقط لكن في حال استخدام PIN يجب ان يكون الجهاز متصل بالانترنت وإلا لن تستطيع استكمال عمل الريست .

ضبط المنصع امازون تي في

اذا لم يكن هناك ي سوف تكون الخطوات اسهل فقط اضغط علي “Reset”  ثم انتظر بعض الوقت لحين الانتهاء من العمل واعادة تشغيل الجهاز. في النهاية اتمني ان تشاهم عملية اعادة تعين اعدادات الجهاز لحالة المصنع في حل المشكلة او بطيء الجهاز .



أضف تعليق