معرفة كلمة السر المحفوظة على متصفح الجوجل كروم للاندرويد والكمبيوتر بدون روت

معرفة كلمة السر المحفوظة على متصفح الجوجل كروم للاندرويد والكمبيوتر بدون روت

متصفح جوجل كروم يأتي مع مدير لكلمات السر بشكل افتراضي حيث يعمل علي حفظ كلمات المرور المستخدمة عند التسجيل في المواقع , وذلك اذا كنت تسمح للمتصفح بالقيام بالحفظ عن طريق الرسالة التي تظهر عند كتابة بيانات الدخول لاي موقع والتي توضح هل يتم حفظ بيانات الدخول من اسم المستخدم وكلمة المرور أم لا .

بعض المستخدمين يفضل استخدام تطبيقات خارجية لإدارة كلمة المرور مثل iPassword وتطبيق lastpass حيث توفر هذه البرامج خيارات اضافية وبعض المميزات التي لاتوجد في ادارة كلمات المرور من خلال برامج تصفح الانترنت وعلي وجه التحديد إمكانية الوصول الي كلمات السر المحفوظة من خلال الكمبيوتر, الهاتف ( الأندرويد - IOS ) , التابلت .

لكن هل تعلم أن جوجل توفر passwords.google.com هذا النطاق مخصص لعرض كلمات السر التي تم حفظها في متصفح قوقل كروم بالتالي يمكنك الوصول إليه المحفوظات ومعرفة كافة التفاصيل المحفوظة والتعديل عليها من خلال هذه الرابط سواء عن طريق الهاتف أو التابلت والكمبيوتر ايضًا .

معرفة كلمة السر المحفوظة للاندرويد والايفون جوجل كروم

اذا كنت ممن يستخدم متصفح جوجل كروم بشكل مستمر وتحتفظ بكافة كلمات المرور علي المتصفح يمكنك تسجيل الدخول الي حسابك ثم بالتوجه للرابط السابق لعرض تفاصيل كلمات السر المحفوظة . عند زياراة الرابط لاول مرة سوف يطلب تسجيل الدخول إلي حساب Google وهو نفس الحساب المستخدم في حفظ كلمات المرور والذي تستخدمه علي الكمبيوتر والهاتف بعد ذلك سوف تكون قادر علي استعراض كلمات السر التي تم عمل مزامنة لها إلي حسابك اثناء استخدام المتصفح.

عند استخدام الهاتف وتحتاج إلي معرفة اي كلمة مرور تم حفظها توجه الي الرابط ثم سجل دخول ثم اضغط علي ايقونة العين لعرض كلمة المرو المحفوظة.



أضف تعليق