5 تطبيقات أندرويد يجب إزالتها الآن

سوق جوجل بلاى يضم ملايين التطبيقات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد فضلاً عن التطبيقات المتوفرة خارج المتجر بصيغة apk، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه الأن، هل كل التطبيقات المتوفرة للأندرويد لا تأثر بالسلب على الهواتف ؟ بالطبع لا ! هناك بعض التطبيقات سواء على المتجر أو خارج المتجر لها تأثير سلبى على عمر البطارية أو ذاكرة الوصول العشوائى ( الرامات ) أو المعالج .

وقد أستعرضنا معكم فى مقال سابق بعنوان (  10 انواع من التطبيقات على متجر جوجل بلاى لا يجب تثبيتها ولاتجربتها )، وسريعاً خلال هذا المقال نتعرف على 5 تطبيقات أندرويد لا يجب تثبيتها على هاتفك، واذا قد قمت بتثبيتها فيجب عليك أزالتها الأن .

- Facebook :
ربما يستغرب الكثير من ذلك وخصوصاً أن التطبيق الفيس بوك يسمح لك أن تبقي على اتصال مع أصدقائك ومعارفك في جميع الأوقات، والأطلاع على جديد الأخبار المفضلة لديك . وبكل تأكيد تطبيق الفيس بوك من التطبيقات التى لا غنى عنها لدى نسبة كبيرة جداً من المستخدمين، لكن يجب أن تعلم جيداً أن تطبيق الفيس بوك المثبت على هاتفك وجهازك اللوحى بنظام أندرويد هو من أكثر التطبيقات التى تستهلك البطارية .

يمكن الأستعانة بتطبيق الفيس بوك لايت المتوفر على سوق جوجل بلاى، وهذه النسخة تعمل مع شبكات الجيل الثاني (2G) وفي المناطق التي بها شبكات اتصال بطيئة أو غير مستقرة وهو يستخدم بيانات أتصال أقل ويساعد على الحفاظ على عمر البطارية . بالأضافة الى ذلك يمكن أيضا تسجيل الدخول الى حساب الفيس بوك من خلال المتصفح المثبت على جهازك، كل هذه حلول للتخلص من تطبيق الفيس بوك الذى يستهلك بطارية هاتفك .

- Clean Master :
تم تصميم هذا التطبيق لتنظيف وتسريع أجهزة وهواتف الأندرويد، حيث قالت صفحة التطبيق على سوق جوجل بلاى أنه يساعد في تسريع وتنظيف اكثر من 400 مليون هاتف! هو ايضاً يؤمن حماية في الوقت الفعلي من الفيروسات فضلاً عن حماية وقفل جميع التطبيقات المثبته على الهاتف مع خاصية AppLock، وهو تطبيق رائع بالفعل ولكن ما يعيبه أنه يترك وراءه بعض البيانات المخزنة مؤقتا ويستهلك بطارية الهاتف وبيانات الهاتف الخلوية ( الباقة الشهيرة ) .

- تطبيقات مكافحة الفيروسات :
جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد لا تحتاج الى ما يسمى بتطبيقات مكافحة الفيروسات، حيث أن مخزن الألعاب والتطبيقات جوجل بلاى يمكن من خلاله القيام بحماية هاتفك من الفيروسات والسرقة وذلك عبر خاصية مدير جهاز الأندرويد ( Android Device Manager ) .

تطبيقات مكافحة الفيروسات للاندرويد تكون مفيدة فقط فى حالة اذا كنت تقوم بتحميل تطبيقات بصيغة apk من خارج سوق جوجل بلاى، حيث أنها تقوم بفحص هذه التطبيقات بصيغة apk من البرامج الخبيثة والفيروسات أثناء التثبيت .

- تطبيقات توفير البطارية :
يتوفر على سوق جوجل بلاى مجموعة من التطبيقات لتوفير البطارية، ولكن كل هذه التطبيقات تسبب الكثير من المشاكل للهواتف والأجهزة بنظام أندرويد وعلى العكس تماماً تتسبب فى أستهلاك بطارية الهاتف .

- المتصفح الافتراضي :
فى الغالب يأتى على جميع الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد تطبيق ومتصفح جوجل كروم ك مثبت بشكل أفتراضى، ولكن يجب قبل البدأ فى أستخدام متصفح جوجل كروم من الدخول الى الأعدادات ومن ثم تقوم بتشغيل خاصية توفير البيانات فى المتصفح والتى تقوم بضغط الصفحات من أجل توفير البيانات على هاتفك .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8