أندرويد أن " Android N " المميزات، وموعد توفره

سمعنا الكثير من الأخبار والتسريبات حول التحديث القادم لنظام أندرويد والذى يعرف بأسم أندرويد أن ( بالأنجليزى : Android N )، وخلال اليومين الماضيين أعلنت شركة جوجل عن النسخة التجريبية من التحديث الرئيسى لنظام أندرويد Android N . هذا وقالت شركة جوجل بأن النسخة النهائية من النظام ستكون متوفرة بشكل رسمى خلال فصل صيف هذا العام .

أهم مميزات نظام Android N : يأتى التحديث الرئيسي لنظام أندرويد n مع مجموعة كبيرة من المميزات، وفيما يلى نلقى نظرة سريعة على كل المميزات لنتعرف على كل شىء قبل توفر النسخة النهائة من النظام  .

1 - دعم النوافذ المتعددة :
أخيراً، قامت شركة جوجل بتوفير ميزة دعم النوافذ المتعددة فى أندرويد n وهذه الميزة تسمح بتقسيم الشاشة إلى قسمين لتشغيل تطبيق في كل قسم . ويمكن مع هذه الميزة عرض التطبيقات بجانب بعضها البعض بشكل عمودي أو أفقى، ويمكن للمستخدم تكبير أى قسم عن طريق سحب الخط الذى يفصل بين التطبيقات .

2 - تحسين التنبيهات :
حصل شريط التنبيهات على مجموعة من المميزات تتمثل فى، تصميم التنبيه، التنبيهات المُجمّعة، الرد المباشر، حرية أكبر في طريقة عرض التنبيه، تبسيط شكل التنبيهات . وأكثر من ذلك من التحسينات .

3 - توفير البيانات :
من المميزات الجديدة والتى تم أضافتها فى قائمة الأعدادات هى خاصية تعرف بأسم " Data Saver " والتى تتيح أمكانية توفير استهلاك البيانات أثناء الاتصال عبر شبكة الهاتف سواء شبكة الجيل الثالث 3G أو شبكة الجيل الرابع LTE . وبمجر تفعيل هذه الخاصية يقوم النظام بشكل تلقائى بتقليل أستهلاك البيانات عن طريق  تخفيض دقة الصور أو الفيديو، وأمور اخرى كثيرة أخرى يقوم بها النظام لتقليل أستهلاك البيانات .

4 - تحسين دعم اللغات :
زاد عدد اللغات المدعومة من خلال إضافة أكثر من 25 لغة من بينهم اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسة والإسبانية .

5 - التسجيل في Android TV :
 تسجيل البرامج ومشاهدتها لاحقًا على Android TV .

6 - حجب الأرقام :
فى أصدارات اندرويد السابقة كان يقوم المستخدم بتحميل بعض التطبيقات المتوفرة على سوق جوجل بلاى لحجم المكالمات المزعجة، أما فى أندرويد n أصبحت خاصية حجب الأرقام متوفرة ضمن قائمة الأعدادات .

7 - التحكم بالمكالمات الواردة :
هناك تطبيق أفتراضى فى أندرويد n يوفر أمكانية  التحكم بالمكالمات الواردة مثل رفض المكالمات الواردة من رقم معين و عدم إظهار تنبيه الاتصال لدى وروده من رقم أو أرقام معينة، ومميزات أخرى .

كانت هى مميزات أندرويد n التى أعلنت عنها شركة جوجل مع صدور النسخة التجريبية من النظام ومن المؤكد ستكون هناك الكثير من المميزات الأخرى خصوصاً مع أصدرات النسخة النهائية من النظام .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8