موقع تويتش تي في "twitch.tv" ما هو وكيف يمكن الإستفادة منه هذا الموقع

موقع تويتش تي في "twitch.tv" ما هو وكيف يمكن الإستفادة منه هذا الموقع

 خدمة twitch او تويتش  تم تأسيسها عام 2011 فكرة الموقع او الخدمة بث مباشر لألعاب الفيديو والمنافسات التي تقوم بين اللاعبين حول العالم بالتالي يمكنك مشاهدة كيفية تخطي المراحل الصعبة وكذلك متابعة المنافسات التي تقام من وقت لأخر وتتعلق بألعاب الفيديو هذا مجمل فكرة عمل الموقع بإجاز شديد . بعد التسجيل في الموقع تقوم بمتابعة القنواة لمشاهدة البث .من الجدير بالذكر هنا هو إستحواذ شركة آمازون علي الخدمة في صفقة تتجاوز مليار دولار أميركي العام الماضي ٢٠١٤ .

 في تحديث أخير للخدمة أصبح هناك تطبيق رسمي متوافر أيضا علي بلاي ستيشن 4 اذا كان لديك الجهاز يمكنك استخدام التطبيق بدل من متصفح الكمبيوتر نفس الخاصية متوافر في إكس بوكس ون من مدة .بشكل عام تطبيق twitch  يوفر أمكانية الإشتراك في القنوات والمتابعة والتفاعل من خلال التعليقات .

كما يوفر تويتش خاصية Whisper او الهمس للتواصل الخاص بين المستخدمين في صورة رسائل خاصة ولإستخدام هذه الخاصية من خلال مربع الدردشة لكن يتم اضافة /w ثم اسم المستخدم  والرسالة الخاصة ولما كان اساس عمل الخدمة في البث المباشر بالتالي وحتي تتجنب الإزعاج يمكنك منع اي شخص من ارسائل همس إليك من الإعدادات .

من التحديثات ايضاَ التي حصل عليها Twitch خاصية التنبيهات للمتابعين حيث يمكنك حال امتلاك قناة للبث او متابعة قنواة معينة عند بدء البث ارسال تنبيه لكل من يتابعك بحيث يبدء في المشاهدة او الحصول علي التنبيهات من القنوات المفضلة لم يقتصر الأمر علي الحساب الشخصي فحسب بل تصل التنبيهات للفيس بوك وحساب تويتر .

يمكنك بكل سهولة زيارت الموقع من الوصلة التالية "Twitch" ثم انشاء حساب للبدء في متابعة القنوات المفضلة لك ..



أضف تعليق