طريقة عمل باك اب للايفون قبل التحديث بالصور

طريقة عمل باك اب للايفون قبل التحديث بالصور

طريقة أنشاء باك اب للايفون قبل التحديث ؟ باك اب للايفون قبل التحديث من الامور المهمة للغاية بحيث تتجنب حذف أو فقدان مفضلاتك من الصور والملفات الصوتية والفيديوهات .... الخ , لا تقلل من هذا الامر, يجب عليك بشكل مستمر عند القيام بأى تحديث أو تعديلات على الجهاز من الضرورى جدا الاحتفاظ بنسخه إحتياطية من البيانات وملفات الجهاز ( ايبود, ايباد, ايفون ) ...

- أفتح برنامج itunes ثم من القائمة اليسرى أختار الجهاز سواء كان الايباد او الايفون او الايبود اضغط كليك يمين ثم أختار "  Back Up "  كما هو موضح بالصورة التالية  .

- جارى عملية النسخ الاحتياطى لمحتويات الجوال او الايباد حسب نوع جهازك , تختلف مدة أنشاء الباك اب حسب حجم البيانات وتاريخ أخر باك أب تم الاحتفاظ بها .

- الى هنا يكون قد تم الاحتفاظ بنسخه أحتياطية من كافة بيانات الجوال الان يمكنك القيام بالتحديث او اى من التعديلات التى تريد تنفيذها على الايفون او الايباد , ثم تستطيع وبكل سهولة استعادت الباك اب مرة أخرى من خلال نفس القائمة التى تم أختيار أمر " Back Up " ولاكن عكس ذالك سوف تختار أمر استرجاع واستعدات النسخه الاحتياطية "restore from backup " .

-تظهر لك الرسالة التالية للتاكيد على  الجهاز المستخدم لاستعادة الباك اب اليه كما هو واضح أضغط " restore " .

- تظهر اهمية هذه العملية فى حالة التحديث او شراء جهاز جديد وتريد أن تنقل كافة البيانات من القديم الى الجهاز , او حالة حدوث اى مشكلة كان يسرق او تفقد الجهاز , بعد ذالك راح يرجع جهازك كما كان بالرسائل والصور والاعدادات ماعدا البرامج والملفات الصوتيه يتم أسترجاعها بشكل يدوى .


أضف تعليق