ما هي الخدمات السحابية ؟( شرح مع توضيح طريقة الأستخدام)

ما هي الخدمات السحابية ؟( شرح مع توضيح طريقة الأستخدام)

ما هي الخدمات السحابية؟ إنتشر فى الفتره الاخيره الخدمات السحابية ابتداء من dropbox, i could, google drive وغيرها كلمة سحابية تأتى من الحواسب السحابية والمقصود هنا إمكانية تصفح وتحرير ملفاتك  من أى مكان فى العالم حيث ان يتم الاحتفاظ بهذه الملفات على خوادم عالمية بحيث تكون البرامج والمعلومات والملفات بمختلف أنواعها على الخوادم وليس على جهازك , بالاضافة الى ذالك توفر خدمة التحكم فى الملفات من تحرير وتشغيل .... الخ بمعنى اوضح اذا كان هناك ملف word  يمكنك استعراض الملف والتعديل عليه حتى لو كان الجهاز المستخدم لا يحتوى على برنامج الاوفيس ؟ لان الخدمه السحابية توفر لك هذه الميزه وبذالك تستطيع أستخدام ملفاتك من اى مكان وعلى اى حاسوب دون أدنى مشكلة . تعريف الخدمات السحابية: هي خدمة تمكنك من إنشاء مساحة خاصة بك على  الإنترنت لتخزين ملفاتك مع أمكانية تصفح واستخدام وتحرير تلك الملفات من اى مكان اخر وعلى اى نظام تشغيل ويندوز, ماك, اوبنتو, أندرويد, نوكيا

- نستعرض فيما يلى لمحه سريعه عن أشهر الشركات تقديم لهذه الخدمه :

(1) جوجل درايف - من احدث خدمات جوجل ولعل البعض قد لاحظ ظهور هذه الخدمه فى الصفحه الرئيسية لجوجل ضمن الخدمات الاخرى مثل الجى ميل, الترجمه, الصور, لخرائط, اليوتيوب ..... ولتوضيح المقصود ب( google drive )هي خدمة تخزين سحابي ومزامنة ملفات مقدمة من قبل شركة جوجل بحيث يمكنك تخزين ملفاتك على خوادم جوجل بشكل امن ولا يمكن لاى شخص الوصول اليها إلا من خلال حسابك الخاص .

(2) - آي كلاود - من أقوى وأشهر المميزات المقدمه من قبل شركة أبل ضمن نظام الماك و ios  يوفر لك إمكانية مزامنة الملفات وتصفحها من خلال كل أجهزة أبل سواء الايفون الايبود او الايباد واجهزة الماك وحديثا اضيف أجهزة الويندوز من خلال هذه الخدمه يكفى مجرد التقاط صوره او تحميل ملف صوتى او فيديو على احد الاجهزة وفى نفس الوقت وبسبب هذه الاضافة يمكنك مشاهدة والاستماع الى مفضلاتك من ثائر الاجهزة الاخرى حيث تقوم iCloud بمزامنة الملفات بشكل ألى ودون تدخل منك ... تستحق التجربة .

skydrive

(٣) سكاى درايف (skydrive) من شركة ميكروسوفت تتيح لك بمجرد التسجيل مساحة بحجم ٧ جيجا وتصل الى ٢٥ جيجا فى بعض الاحيان , توفر لك الاداوت المعروفة لتحرير الملفات مثل مجموعة الاوفيس كاملة مع اضافة تشغيل الملفات الصوتية والكثر... للمزيد تابع ( ماهو سكاى درايف ) .

(٤) - شرح برنامج dropbox dropbox من أوائل الشركات التى تقدم خدمات السحابية تتيح لك وبشكل مجانى بمجرد التسجيل مساحه 2 جيجا كل ما عليك هو تحميل البرنامج من الموقع الرسمى ثم التثبيت على الكمبيوتر ثم أنشاء حساب يوفر لك المساحه المجانية والتى تتمكن من خلالها من مزامنة الملفات وتصفحها من اى كمبيوتر أخر وفى اى مكان فى العالم . 



أضف تعليق