شرح إستخدم موقع مشاركة وتخزين الملفات mega للاندرويد

ان mega للاندرويد خدمة مشاركة الملف الشهيره الذي يوفر مساحة تخزين حتي 50 جيجابايت من اجل ملفاتك – لديه الان تطبيق الخاص على هواتف الأندرويد. انه ليس امر جديد تماما فان MEGA  يملك تطبيق بالفعل وعدله ليناسب واجهة الويب الخاصه به. يستطيع فعل كل شيء تقريبا يمكن فعله من واجهة الويب رغم انه لا يقارن مدير الملف الذي توفره واجهة ويب MEGA  يمكنك عرض قائمة كامله بالملفات التي قمت برفعها الي حسابك وتحديد وتحميل اي منهم ورفع ملفات من جهازك وتنظيمهم الي مجلدات. يحتوي التطبيق علي خاصية بحث وملفات يمكن تحميلهم مباشرة من رابط ايضا. يمكن ان يقوم التطبيق ايضا بحفظ الصور احتياطيا بشكل آلي من كاميرا الجهاز الي حساب MEGA . ان حصولك علي مساحة 50 جيجابايت لحفظهم احتياطيا يهزم حفظهم احتياطيا الي Dropbox  او Google Drive.

2014-12-04_09-49-36

سجل الدخول الي التطبيق باستخدام حسابك في MEGA  وانتظر ان يحضر قائمه بالملفات التي قمت برفعها. لا يتم تحميل الملفات نفسهم الي جهازك لذا سيتم تحميل القائمه بسرعه نوعا ما حسب عدد الملفات التي قمت برفعهم. تسمح الازرار بالاسفل من اليسار الي اليمين برفع ملف وتحديث قائمة الملفات وصنع مجلد جديد وتحميل ملف من رابط وزيارة صفحتك الشخصيه.

يسألك التطبيق عند رفع ملفات عن نوع الملف الذي ترفعه. يمكنك اختيار ملف من camera roll او من كرت SD  لا يمكن مراقبة تقدم التحميل لكن يمكن الغاء الرفع عن طريق الضغط علي الادخال في خانة التنبيهات.

افتح قائمة التطبيق لتضبط ربط الكاميرا وحدد اختيار Camera Sync اختر المجلد الذي ترغب بحفظ صورك اليه وان كانت الصور يجب ربطهم من خلال اي اتصال او من خلال Wi-Fi فقط وفي اي وقت او عند شحن الجهاز فقط.

يمكنك تحديد اي ملف من قائمة ملفاتك وتحميله. يمكنك ايضا حذف واعادة تسميه ووضع الرابط في ملف. يسمح زر الرابط بتحميل الملفات مباشرة من رابط MEGA  قد تكون استقبلته من خلال email  او IM.

ان اضافة المجلدات امر سهل ويمكنك اضافتهم داخل مجلدات اخري. تأكد انك في المجلد اولا لترفع ملف الي ذلك المجلد تحديدا. يمكنك اخيرا عرض حالة استخدام حساب MEGA  طور مخزنك عن طريق زيارة خانة الحساب Account.

رغم ان التطبيق تم الحصول عليه وليس بناءه بالكامل يبدو انه يعمل كما لو تم تطويره من MEGA  نفسه. ان الواجهه مألوفه ونأمل في تطوير الي مدير الملف ايضا لتحميل التطبيق من متجر التبطيقات Play Store .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8