كيفية تثبيت الشاشه في الاندرويد 5 علي برنامج معين وإلغاء التثبيت بالصور Screen Pinning

يعرض احدث اصدار من اندرويد خاصيه جديده يسميها جوجل " تثبيت الشاشه Screen Pinning " يمكن عند تشغيلها تقييد الجهاز فلا يستطيع مستخدمه ان يصل الا لتطبيق واحد. انها خاصيه مناسبه بلا شك لمن يعطوا جهاز الي طفل من اجل استخدام Netflix  او الي صديق ليفحص e-mail.الخطوات المطلوبه لتشغيل تثبيت الشاشه في الأندرويد لولي بوب المصاصة :

ان تثبيت الشاشه غير مشغل بشكل إفتراضي فى النظام ومن ثم يجب عليك تفعيل عمل هذا الخاصية في Android 5.0 Lollipop ستحتاج ان تتبع الخطوات التاليه لتشغل الخاصيه :

تثبيت الشاشه في الاندرويد

2014-11-20_08-55-06

- من خلال الضبط Settings في جهاز اندرويد. -  اضغط علي اختيار الامن Security الموجود في الاسفل -  اضغط علي تثبيت الشاشه Screen pinning في اسفل صفحة الامن. -   حرك المؤشر الي وضع التشغيل On.

يمكنك الان بعد تشغيل تثبيت الشاشه ان تثبت اي تطبيق الي الشاشه علي الفور. تستغرق عملية تثبيت التطبيق ضغطتين ويمكن الدخول اليها في اي وقت. يمكن تثبيت اخر تطبيق دخلت اليه فقط لذا شغل التطبيق الذي ترغب بتثبيته قبل اتباع الخطوات التاليه.

2014-11-20_09-34-40

    - اضغط علي الزر العام لتثبت تطبيق ( الزر المربع في اسفل الشاشه ). - اسحب شريط العنوان الخاص بالتطبيق الذي تود ان تثبته حتي يوجد في منتصف الشاشه. - يوجد زر تثبيت ازرق في اسفل الركن الايمن من الشكل العام لتطبيق. اضغط عليه. -  سيتم سؤالك في كل مره تثبت تطبيق ان تؤكد الامر. يجب ان تقرر ايضا ان كنت ترغب بوضع رمز سري للخروج من التطبيق المثبت. اضغط علي البدء Start لتثبت التطبيق.

إلغاء تثبيت الشاشه علي برنامج معين

يمكن بعد تثبيت التطبيق ان ينتقل المستخدم في اي مكان داخل التطبيق لكن دون الخروج منه. اذا قمت بتثبيت Chrome سيمكن للمستخدم تصفح الانترنت فقط.للخروج من تطبيق مثبت يطلب لمس والضغط علي ازرار العوده والعام في نفس الوقت. سينتقل الجهاز بعد بضع ثوان الي الشاشه العامه.

2014-11-20_09-34-10_01

يعرض اندرويد 5.0 حسابات مستخدم .... وهي مناسبه اكثر من وجهة نظر البعض لمشاركة جهاز مع اطفالك لكن يكون تثبيت الشاشه ملائم للغايه في الاوقات التي ترغب بتوفير جهاز به دخول مقيد.

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8