طريقة تغيير الخط في الاندرويد بدون روت ومع الروت الإعدادت ,HiFont, Font Installer, PerAppFonts

من هنا يمكنك تغيير الخط في الاندرويد سواء بدون الروت او مع الروت .ان الخطوط تشبه غلاف الكتاب للعصر الرقمي. لا يهم مدي جودة المحتوي سيبعدك الخط السيء للابد. يجعل الخط السيء القراءه متعبه للعين بينما الخط المصمم جيدا يمكنه تغيير جو وحالة الموقع او التطبيق.لهذا ايجاد الخط المناسب لهاتفك يعني الفرق بين تجربة اندرويد رائعه و اندرويد تكره استخدامه.يوجد العديد من الطرق لحسن حظنا جميعاً لتغير الخط علي هاتفك ان لم يمكنك فعل ذلك في الضبط. انتبه ان بعض هذه الطرق ستحتاج الى عمل روت للجهاز.

تغيير خط الاندرويد بدون روت

هنا سوف نتحدث عن كل الطرق المتاحة لك والتى تمكنك من تغير الخط بدون حاجة الى عمل روت للجهاز سواء من خلال الإعدادت فى بعض إصدارات الأندرويد او من خلال برنامج تغير الخطوط للاندرويد مجاني التحميل على جوجل بلاي ولا يحتاج إلى اى إعدادت خاصة او عمل روت مع اجهزة Galaxy فقط :

[dropcap]١[/dropcap] يمكنك من خلال الإعداد فى الإصدارات الاقدم من واجهة TouchWiz يمكنك الوصول الى حجم الخط فى الجهاز من خلال الإعدادت > الجهاز > الخط > Font Style , فى الإصدارات التى تحمل نسخة Android 4.3 فما هو أحدث يمكنك التحكم فى حجم الخط فقط من خلال الدخول إلى الإعدادت Open Settings > My Devices > Display > Font Style .

تغيير الخط في الاندرويدكما يمكنك من خلال متجر سامسونج شراء خطوط جديده لتستخدمها. للدخول الى المتجر اضغط عليGet Fonts Online في شاشة تغيير الخط. يتراوح سعر الخط بين ٠٫٩٩$ الي ٣٫٩٩$.

[dropcap]٢[/dropcap] ما العمل لا تدعم نسخة الاندرويد على هاتفي الإعدادت السابقة ؟ ... هنا يمكنك الحصول على تطبيق مجانى من متجر التطبيقات يقوم بتغير الخطوط فى الهاتف للحصول على البرنامج من الرابط التالى ( HiFont ) يأتي محملأ بمئات من الخطوط التي يمكنك استبدالها مع خط النظام التقليدي لاي نسخة اندرويد لديك. سهل الاستخدام كما يوفر امكانية الحصول على خطوط منفصله عن التطبيق نفسه فيمكنك الغاء تثبيت HiFont بعد ايجاد الخط المناسب. بالرغم من انHiFont يأتي مع خطوطه يمكنك تثبيت خطوط خاصه بك من خلاله كذلك.

برنامج تغيير الخط في الاندرويد

عيوب البرنامج

يدعم كل هواتف Galaxy بدون الحاجة الى روت اما مع باقى الهواتف الاخرى من الضرورى الحصول على روت للاندرويد حتى يعمل البرنامج .

تغيير خط الاندرويد مع روت

[dropcap]1[/dropcap]تطبيق مجانى ( Font Installer)  ايضا في Play Store يسمح لك بالاختيار من المعرض لمئات الخطوط. يمكن تحميل الخطوط الخاصه مباشره من كرتSD الخاص بهاتفك ويمكن مشاركة الخطوط ايضا. انه احد التطبيقات المتاحه فى روم Toolbox Pro هذا دليل على جودة البرنامج وما يوفره من خطوط مميزة.

برنامج تغيير الخط في الاندرويد

لايمكن استخدام Font Installer بدون روت مع كل الهواتف ومن ثم يعتبر HiFont الحل الافضل لك ان لم يكن متاح يمكنك استخدام Font Installer .

[dropcap]٤[/dropcap] برنامج PerAppFonts تطبيق فعال يسمح لك بتغيير الخط مع فرق وحيد رائع حيث يمكنك من تعين خط مختلف للتطبيقات. تغييرات الخط العاديه مثلما تم ذكره مسبقا تغير خط النظام مما سينفذه علي جميع تطبيقات هاتفك. هذا التطبيق يسمح لك بوضع خط مختلف لكل تطبيق.

تغيير خط الاندرويد روت

الجانب السلبي الوحيد فيPerAppFonts انه يأتي مع ٨ خطوط :Monospace وSerif و Sansو Roboto Condensed وStoropia و Rosemary وRoboto Slab وخط النظام المستخدم حاليا. يمكنك اضافة خطوط اخري لحسن الحظ عن طريق تحميلهم علي كرت SD الخاص بهاتفك واختيارهم من ضبط يمكنك تجربته اذن ان كنت تعرف ما تفعل وتعرف المخاطر المحتمله.

هل لديك طريقة افضل لتغير الخطوط على جهازك ؟ شاركنا من خلال التعليقات . [تغيير حجم الخط في اندرويد داخل التطبيقات]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8