ايقاف خاصية التشغيل التلقائي فيديوهات يوتيوب الانستقرام الفيس بوك والإعلانات

ايقاف خاصية التشغيل التلقائي فيديوهات يوتيوب الانستقرام الفيس بوك والإعلانات

ايقاف خاصية التشغيل التلقائي... ربما يحدث هذا معي فقط لكن اعداد المواقع التي تستضيف محتوي يعمل تلقائيا في ازدياد. اشعر بالامتنان في هذه الاوقات ان Chrome يوضح اي خانه يعمل بها المحتوي فيمكننى اغلاقه لكن بعض الاعلانات قد تكون خادعه. يشغلوا مقطع الفيديو دون صوت ويبدأ دورك في ايجادهم. ماذا يفعل المستخدم؟ الاجابه ان يوقف التشغيل التلقائي. ان ايقاف شغيل المحتوى المشغل تلقائيا شيء يسمح به متصفحك حسب الضبط التقليدي ويمكنك منع متصفحك من تشغيله.

ملحوظة ::: بعد التحديث الأخير لليوتيوب أصبح بالإمكان التحكم فى التشغيل التلقائي راجع هذا المقال هنا .

Chrome قد يكون Chrome هو الافضل  عندما يأتي لتعطيل التشغيل التلقائي بسهوله. اذهب الي صفحة الضبط chrome://settings سيعرض بالاسفل الضبط المتقدم. اختر ضبط المحتوى Content Settings في Privacy and Content وستجد بالاسفل قسم plugins حدد اختيار click to play ربما ترغب في استخدام التشغيل التلقائي في بعض المواقع مثل YouTube استخدم منطقة ضبط الاستثناءات Manage Exceptions لاضافة مواقع ترغب في استثناءها من هذا الضبط.

Firefox اذهب الي صفحة about:config في Firefox ابحث عن ضبط plugins.click_to_play وحدد قيمته الي False ( فقط بالضغط دبل كليك على true ) لكن لن يمكنك ادخال استثناءات مثل Chrome حتي تذهب الي موقع ويظهر لك نافذه الاختيار بالسماح بالتشغيل في كل الزيارات المستقبليه. ربما يوجد تطبيق اضافي يعرض اختيارات ضبط افضل.

ايقاف التشغيل التلقائى للفيديوهات_1

Opera افتح الضبط في Opera عن طريق (Ctrl+F12) واختر تشغيل عند الطلب Enable Plugin On Demand يمكنك ادخال استثناءات للضبط مثل Chrome

ايقاف التشغيل التلقائى للفيديوهات_2

Safari يوجد في Safari خاصيه داخليه تسمى حافظ الطاقه Power Saver ستجدها في Preferences>Advanced اسمح باختيارstop plug-ins to saver power ان كان لديك اصدار قديم من OS X يمكنك محاولة احد الأختيارين: ClickToPlugin او ClickToFlash ستفضل استخدام امتداد عن الاختيار التقليدي ان بامكانهم عرض اختيارات ضبط اكثر مثل وضع استثناءات.

ايقاف التشغيل التلقائى للفيديوهات_3

Internet Explorer ان كنت تستخدم Internet Explorer ستضطر الي ايقاف تشغيل ال Flash افتح الضبط settings ( رمز الإعدادت في اعلي اليمين ) واختر Manage Add-ons . اختر Toolbars & Extensions في النافذه التي ظهرت واعرض جميع الاضافات المثبته. ابحث عن Shockwave واضغط عليه بالزر الايمن للفارة واختر معلومات اخري More Information.

ايقاف التشغيل التلقائى للفيديوهات_4

في النافذه الجديده اضغط زر remove all sites في المره القادمه التي تزور موقع به محتوي مشغل تلقائيا سيسألك المتصفح هل ترغب في تشغيله لهذا الموقع؟. سيسمح بالتشغيل دائما لهذا الموقع .



أضف تعليق