طريقة عمل ريستور للايفون, آي باد، آي بود تاتش بالايتونز وبدون الايتونز

طريقة عمل ريستور للايفون, آي باد، آي بود تاتش بالايتونز وبدون الايتونز

يمكنك الرجوع إلى الإعدادت الإفتراضية فى اي فون، آي باد، آي بود تاتش عن طريق عمل ريستور للجهاز سواء من خلال الإعدادت بشكل مباشر أو عن طريق برنامج الإيتونز لذالك سوف ينقسم هذا الموضوع إلى قسمين الاول حول عمل ريستور للايفون بدون الايتونز ثم فى القسم الثانى سوف نوضح عن طريق الايتونز :

ما يجب أن تعرفه قبل عمل الريستور :

 -اذا سويت ريستور للايفون يمسح كل شي ؟ نعم يمسح كل شىء  ومن ثم لابد من إنشاء باك اب قبل الريستور . -[highlight] لكى تتجنب مشكلة يرتبط هذا الايفون ب apple ID عند التنشيط تأكد من إيقاف خاصية العثور على الايفون .[/highlight] وذالك من خلال الإعدادت - iCloud - ثم تأكد من عدم تفعيل خيار " عثور على iphone " ..

مشكلة يرتبط هذا ال iphone حالياً ب apple id

[divider]

عمل ريستور للايفون بدون الايتونز

الرجوع إلى الحالة الإفتراضية من الحلول السريعة للعديد من المشاكل التى قد تواجه المستخدم بحيث يتم الرجوع بالجهاز إلى إعدادات المصنع حذف كل الإعدادت الشخصية التى قمت بتغيرها , التطبيقات وغيرها من البيانات الأخرى مع إمكانية استرجاع البيانات التى تم فقط عمل مزامنة لها إلى iCloud وذالك عند تسجيل الدخول بحسابك فى أبل يمكنك إستخدام هذه الطريقة عند بيع الجهاز مثلاً  بحيث تخذف كل شىء موجود عليه .

للقيام بذالك من خلال ( الإعدادت ) ثم بالتحديد من ( عام ) بالنزول إلى أسفل سوف تجد خيار ( إعادة تعيين ) ثم من الخيارات التالية حدد على ( مسح جميع المحتويات والإعدادت ) يترتب على ذالك حذف كافة الوسائط والبيانات وإعادت تعين كافة الإعدادت .

عمل ريستور للايفون بدون الايتونز

[divider]

عمل ريستور للايفون عن طريق الايتونز

هنا سوف نستخدم تطبيق iTunes ولاكن ما الفرق بين هذه الطريقة والسابقة ؟ فى السابق سوف يتم فقط حذف البيانات والإعدادت أما من خلال iTunes يمكنك إعادة تنصيب النظام بالكامل وتستخدم هذه الطريقة فى حالة حدوث اى خلل أو الترقية إلى أحدث إصدار بحيث يتم تنصيب النظام بالكامل على الايفون أو الايباد.

١: قم بتنصيب برنامج الايتونز على جهازك وفق أحدث إصدار يمكنك الحصول عليه من الرابط التالى iTunes ٢: توصيل اي فون، آي باد، آي بود تاتش إلى الكمبيوتر من خلال كيبل USB , فى حالة ظهور رسالة الوثوق بهذا الكمبيوتر تأكد من الضغط على خيار " الثقة " حتى يبدء الايتونز فى التعرف على الايفون . ٣: من خلال الايتونز حدد اسم  الجهاز من القائمة الجانبية ثم من خلال " Restore " لعمل ريستور كامل للنظام وإعادة تحميل أحدث إصدار.

عمل الريستور بهذه الطريقة تأخذ بعض الوقت حسب حجم النظام وسرعة الإنترنت لديك .

عمل ريستور للايفون عن طريق الايتونز

[divider]

عمل ريستور للايفون عن طريق ريكفري مود

فى حالة حدوث أى مشكلة فى الجهاز قد يترتب على ذالك عدم إمكانية إستخدام iTunes كما وضحنا فى الخطوة السابقة ومن ثم سوف تكون بحاجة إلى دخول جهازك وضع recovery mode للقيام بذالك سوف تحتاج إلى الضغط بشكل مستمر على مفتاح البور لإطفاء الجهاز أو البور + الهوم ثم توصيل جهازك إلى الكمبيوتر من خلال كيبل USB الان إضغط على زر " الهوم + البور "  بشكل مستمر إلى حين ظهور شعار أبل ارفع اصبعك من على الباور مع الإستمرار بالضغط على زر الهوم لحين ظهور رسالة علامة الايتونز والكيبل سوف تلاحظ على الكمبيوتر  من خلال برنامج الايتونز فى نفس الوقت ظهور خيار الريستور على الايفون كما بالصور التالية .

ريكفري مود

فى كل الاحوال يجب أن تعلم جيداً أن عملية الريستور تتسبب فى حذف كل شىء على الايفون ولا يمكنك إستعادتها ذالك إلا من خلال الباك أب القديمة والتى تحتاج بطبيعة الحال بيانات حسابك فى أبل للوصل إليها .... من التعليقات شاركنا إستفسارك .



أضف تعليق